Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

جمعية الغدير تحيي الليلة العاشرة من عاشوراء وتعلن انطلاق حملة التبرع بالدم في أبيدجان

أحيت جمعية الغدير الليلة العاشرة من المجالس الكربلائية في مجمع السيدة الزهراء (ع) الثقافي بمنطقة ماركوري وسط العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان، حيث غصّت القاعات الداخلية للمجمع وباحته الخارجية بالمشاركين والمشاركات من أبناء الجالية اللبنانية ومحبي أهل البيت (ع).

وافتتح مدير الجمعية الحاج نبيل وايزاني برنامج الليلة العاشرة، معلناً فقرات المجلس التي استُهلت بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أعقبتها تلاوة زيارة الإمام الحسين (ع)، ثم عظة دينية من وحي ذكرى عاشوراء تناولت السيرة الحسينية ورسالة أهل البيت (ع) وما تمثله من قيم الإيمان والتضحية والثبات على المبادئ.

بعد ذلك، تلا الشيخ خير الدين شريف مجلس العزاء الحسيني، واختُتم المجلس باللطمية تعبيراً عن الحزن والمواساة لسيد الشهداء الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه الذين استشهدوا في كربلاء، كما قُرئت سورة الفاتحة عن أرواح عدد من الراحلين اللبنانيين في ذكرى وفاتهم.

وفي ختام المناسبة، أعلنت الجمعية انطلاق حملتها السنوية للتبرع بالدم لمصلحة وزارة الصحة في كوت ديفوار، والتي تبدأ صباح اليوم، في مبادرة إنسانية دأبت الجمعية على تنظيمها سنوياً تزامناً مع إحياء ذكرى عاشوراء، تجسيداً لقيم العطاء والتكافل التي حملتها نهضة الإمام الحسين (ع).

للاطلاع على الصور يرجى الضغط هنا

Leave a comment

Go to Top

جمعية الغدير تحيي الليلة العاشرة من عاشوراء وتعلن انطلاق حملة التبرع بالدم في أبيدجان