Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

جمعية الغدير تحيي الليلة السادسة من عاشوراء في مجمع السيدة الزهراء (ع) الثقافي بأبيدجان

أحيت جمعية الغدير الليلة السادسة من ليالي عاشوراء في مجمع السيدة الزهراء (ع) الثقافي بمنطقة ماركوري وسط العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان، حيث غصّت القاعة الكبرى للمجمع وباحته الخارجية بالمشاركين والمشاركات من أبناء الجالية اللبنانية ومحبي أهل البيت (ع).

وتقدم الحضور رئيس الجالية اللبنانية بالإنابة السابق في أبيدجان الحاج أبو قاسم دخل الله، ورئيس نادي الكومويه بيتانك الفخري والرئيس المؤسس للنادي الحاج حسين عواضة، إلى جانب أركان الجمعية وشخصيات اغترابية وتربوية وطبية وممثلي فعاليات اجتماعية وثقافية، إضافة إلى وفود من المشاركين والمشاركات الذين توافدوا لإحياء المناسبة.

واستُهلّ المجلس بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تلتها كلمة لعريف الحفل، ثم ألقى إمام الجمعية الشيخ مصطفى شعلان عظة دينية من وحي المناسبة تناول فيها السيرة الحسينية الخالدة وما تحمله من قيم الإيمان والتضحية والصبر والثبات على المبادئ، مؤكداً أهمية استلهام الدروس والعبر من نهضة الإمام الحسين (ع) في مختلف جوانب الحياة.

بعد ذلك، ألقى الشيخ خير الدين شريف مجلس العزاء الحسيني، مستعرضاً محطات من النهضة الحسينية وما حملته من معانٍ خالدة في الفداء والالتزام بالحق.

واختُتم المجلس باللطمية الحسينية تعبيراً عن الحزن والمواساة لسيد الشهداء الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه شهداء كربلاء، وسط أجواء من الخشوع والتأثر.

للاطلاع على الصور يرجى الضغط هنا

Leave a comment

Go to Top

جمعية الغدير تحيي الليلة السادسة من عاشوراء في مجمع السيدة الزهراء (ع) الثقافي بأبيدجان